أقسام الجمعية

أقسام الجمعية

 قسم الاعلام والعلاقات العامة

قسم حقوق الإنسان – المرأة والطفل

قسم البرامج والمشاريع

قسم الأبحاث والدراسات

قسم الشؤون الإدارية والمالية

 قسم الاعلام والعلاقات العامة: يسعى القسم لنشر وتثقيف المواطن في كل المنتديات والمنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر كل نشاطات الجمعية الإعلامية وإجراء الحوارات والندوات والمؤتمرات التي تعنى بحقوق الإنسان وإنتهاك هذه الحقوق على كافة الاصعدة المسموعه والمرئية، وإصدار المطبوعات على كافة أنواعها واستعمال كافة وسائل نشر المعلومات: نشرات غير دورية، كتب، تقارير، بروشورات، بوسترات، المواقع الإلكترونية  ووسائل التواصل الاجتماعي.

قسم حقوق الإنسان – المرأة والطفل: يتولى القسم الاهتمام بالحالات التي تتعلق بشؤون المرأة والطفل كما نصت عليها القوانين المرعية في لبنان والمواثيق الدولية، والعمل على تفعيل مشاركة المرأة في الحياة العامة تطبيقاً لمفهوم المساواة بين الرجل والمرأة (الجندر)، والعمل على الحد من  كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة والطفل عن طريق إقامة برامج وأنشطة وندوات وورش عمل. والعمل أيضاً على حقوق المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة للدفاع عن حقوقهم والعمل على حصولهم على فرص عمل متكافئة وحياة نوعية ونشر ثقافة الدمج وحق مشاركتهم في المجتمع وطرح قضاياهم كجزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان وفقاً للقوانين والاتفاقيات الوطنية والدولية. كما يتضمّن عمل القسم الدورات التدريبية والتأهيلية للناشطين والعاملين في الحقل الإنساني.

قسم البرامج والمشاريع : يقوم هذا القسم بتقديم المعونات والبرامج والأنشطة الاجتماعية  والاستشارات الحقوقية والقانونية للفقراء والفئات المُهمشة واللاجئين والمتضررين جراء الكوارث والأزمات بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الاهلية والاجتماعية والتنموية والحقوقية. وتنفيذ البرامج والمشاريع في مجال حقوق الانسان والمساواة بين الرجال والنساء ، وتعليم مبادئ حقوق الانسان والدفاع عنها.

4-قسم الأبحاث والدراسات: يتولى القسم تنفيذ دراسات واستشارات تنموية وحقوقية واجتماعية وتنفيذ الابحاث في مجالات ذات العلاقة بالاوضاع القانونية، الاجتماعية والاقتصادية ورصد القضايا الإنسانية ذات الصلة بعمل الجمعية لرفع مستوى المعرفة بالأوضاع الإنسانية والاجتماعية.

قسم الشؤون الإدارية والمالية: وضع و تعديل الاجراءات الداخلية والسياسات المتبعة داخل الجمعية وتقديم الخدمات الادارية كافة من تصوير واستنساخ وارشفة و صيانة دورية وتأمين التجهيزات الداخلية من قرطاسية وأجهزة. والقيام بالارشفة والإشراف على اعمال السكرتاريا في الجمعية وكل مهامها ومن ضمنها الاستقبال وارسال الدعوات الرسمية.

  • تقديم الخدمات والتسهيلات المالية لتلبية احتياجات الجمعية من خلال تطبيق جميع اللوائح والنظم المالية وتقديم التسهيلات المالية المناسبة لدعم الأنشطة والبرامج، وأعداد مشروع ميزانية الجمعية وتنفيذها ومتابعتها، ومسك جميع السجلات المحاسبية وتنفيذ جميع المعاملات المالية من صرف المستحقات بأنواعها وتحصيل الإيرادات بأنواعها وإعداد البيانات المالية الختامية. واستثمار والمحافظة على أموال الجمعية لتحقيق اكبر عائد ممكن وتوفير السيولة اللازمة لتسيير أمور الجمعية.